تستمر بلدية الشعب بتزفيت وتعبيد الطرق

تستمر بلدية الشعب في مقاطعة كوباني بتعبيد وتزفيت الشوارع الرئيسية والفرعية في المقاطعة ولكن قلة الإمكانات وعدم توفر الآليات يتطلب منهم بذل مجهود أكبر.

وقامت بلدية الشعب في مدينة كوباني بتعبيد الشوارع المتضررة في المدينة بكمية 1356 م3 من مجبول الزفت بعد أن وضع مجلس البلدية في شهر أيار/ مايو الماضي خطة تتضمن تعبيد شوارع المدينة بكمية 100 ألف متر مكعب من مجبول الزفت.

وأنجزت البلدية تزفيت العديد من الشوارع، وتعمل آليات البلدية حالياً على تعبيد حي بوطان شرقي نظراً لاهتراء طرقاتها وستعمل البلدية على تزفيت كامل حي بوطان شرقي مروراً بشارع 24 على طريق حلب وشارع المكاتب، حيث يعمل عمال البلدية من الساعة 8:00 صباحا ولغاية الساعة 19:00 مساءً.

وجميع أعمال التزفيت تتم حالياً ضمن أحياء مدينة كوباني ولم يتم تزفيت أو ترقيع أي طريق خارج المدينة وكلفت ورشتين لإنجاز أعمال التزفيت، ورشة للتزفيت الكلي وأخرى للترقيع وكل منهما تعمل بشكل مستقل عن الأخرى.

ونظراً لرداءة الكثير من الطرقات ضمن المدينة، تواجه البلدية صعوبات في إنجاز العمل وهم بحاجة إلى آلة تقشير تقوم بقلع الزفت القديم كما في شارع مدرسة البنات وشارع محطة مصطفى درويش المؤدية إلى قرية حلنج وكذلك طريق جرابلس من المدينة وصولاً إلى بلدة الشيوخ وسيباشرون تزفيت تلك الطرقات في حال توفر آلات التقشير.

وتعرض أحد الشوارع الواقع شرقي البريد لأضرار كبيرة وهو بحاجة إلى تزفيت وكذلك إلى تمديد شبكة صرف صحي وسيتم دراسة المشروع لوضع شبكة صرف صحي ومن ثم تزفيت الشارع.

 

ويقول نائب الرئاسة المشتركة لمجلس بلدية مقاطعة كوباني صالح كردي بأن البلدية تسعى جاهدة لتزفيت جميع الطرق والشوارع في كوباني وقلة الإمكانات التي لديهم تتطلب منهم بذل مجهود أكبر.

search previous next tag category expand menu location phone mail time cart zoom edit close