الموقع الرسمي للادارة الذاتية الديمقراطية في كانتون كوباني
بروح مقاومة كوباني عفرين ستنتصر

بروح مقاومة كوباني عفرين ستنتصر

admin 27 يناير, 2018 التعليقات على بروح مقاومة كوباني عفرين ستنتصر مغلقة الأخبار 41 مشاهدات

تحت شعار “بروح مقاومة كوباني عفرين ستنتصر”. استذكر أهالي مقاطعة كوباني الذكرى السنوية الثالثة لتحرير مقاطعة كوباني من رجس مرتزقة داعش واهدت انتصارها لإقليم عفرين.

وشارك في المسيرة الراجلة التي انطلقت من ساحة المرأة المقاومة بتجاه ساحة المناضل عكيد  المئات من اهالي كوباني  ممثلو الإدارة الذاتية الديمقراطية, حركة المجتمع الديمقراطي وأعضاء من جميع مؤسسات المدنية للمقاطعة, من بينهم رئاسة المشتركة لمجلس التنفيذي لمقاطعة كوباني أنور مسلم وبريفان حسن وكافة رؤساء المشتركين للهيئات المديريات والمؤسسات الإدارة الذاتية.

وحمل المتظاهرون أعلام حركة المجتمع الديمقراطي, صور قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان وأغصان  شجرة الزيتون تدل على تضامنهم والتحامهم مع  أشقائهم في عفرين.

وبعد وصول المسيرة لساحة المناضل عكيد بدأت  المراسم بالوقوف دقيقة صمت  إجلالاُ وإكراماً  لأروح مناضلو مقاومة كوباني, تلتها  كلمة الإدارة الذاتية الديمقراطية ألقاها الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي أنور مسلم قائلاً:

“نحن كشعب كوباني نتضامن مع مقاومة عفرين, عفرين مدينة الزيتون ومقاومة العصر تحدث في عفرين”.

واضاف أن كوباني بفضل ابنائها من وحدات حماية الشعب والمرأة انتصرت في كوباني كذلك بفضل بطولات وتضحيات مقاتليها  في عفرين ستنتصر, كما  طالب  مسلم  المنظمات الدولية  والمعنية بحقوق الإنسان عدم الصمت حيال هجمات جيش الاحتلال التركي على عفرين واستهداف المدنيين العزل.

وبعدها ألقيت عدة كلمات وتلتها تقديم فقرات فنية ومسرحية تحكى المقاومة البطولية التي قدمتها وحدات حماية الشعب والمرأة.

 

التعليقات مغلقة.

ابحث هنا


تصنيفات

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design