الموقع الرسمي للادارة الذاتية الديمقراطية في كانتون كوباني
تسعى لتطوير التعليم وبناء جيل متعلم

تسعى لتطوير التعليم وبناء جيل متعلم

admin 08 يناير, 2018 التعليقات على تسعى لتطوير التعليم وبناء جيل متعلم مغلقة الأخبار, هيئة التربية والتعليم 127 مشاهدات

 

تسعى هيئة التربية والتعليم في مقاطعة كوباني لتطوير التعليم وبناء جيل متعلم رغم قلة الإمكانات والحصار المفروض على المقاطعة.

ونظراً لدمار قسم كبير من المدارس في المدينة والقرى التابعة لها نتيجة لهجمات مرتزقة داعش أصبح إعادة بنائها عاتقاً على هيئة التربية وتطلب منها بذل مجهود أكبر وذلك بمساعدة من مجلس بلدية الشعب.

وفي العام المنصرم قامت هيئة التربية بالعديد من الأعمال والبدء بالعديد من المشاريع أهمها:

خرجت أكاديمية الشهيد فيان أمارة 6 دورات تدريبية, يوجد حوالي 50 طالب يدرس في جامعة كوباني التي افتتحت مؤخراً ولتعليم اللغة الكردية الأم خرجت مؤسسة اللغة الكردية 17 مجموعة  تدريبة.

ولتنمية مواهب الفئة الشابة  في المجتمع تم فتح خمسة معاهد لتعلم الموسيقى, الرسم, الرياضة, الكمبيوتر واللغة الانكليزية وتم فتح أكاديمية ومعهد في تل ابيض, إضافة إلى توزيع حوالي 273 ألف كتاب على الطلاب في جميع المدراس.

وبالنسبة للمدارس فإنها  فتحت حوالي 430 مدرسة جديدة, قامت بتعيين حوالي 4201 مدرس وإن عدد الطلاب في جميع مدارس المقاطعة حوالي 73419 طالب وعدد المدارس  905 مدرسة.

ولتحسين المنهاج الدراسي قامت الهيئة بالقيام بدراسات حول كيفية إعطاء الدروس للطلاب في المدارس وتدريب المدرسين على كيفية التعامل مع الطلاب ولتعليمهم المدرسين الأساليب الصحيحة للتعليم.

هذا وقامت الهيئة بتجديد نظام الامتحانات وتبديله بنظام جديد يقوم فيه الطالب  بتحضير الدروس وتهيئة نفسه يومياً ليقوم المدرس بمراقبة مستواه التعليمي وكتابة ملاحظات يومياً عن الطالب  ليتم تقييمه في نهاية الفصلين الأول والثاني بدلاً من قيامه بالامتحانات النهائية دفعة واحدة.

التعليقات مغلقة.

ابحث هنا


تصنيفات

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design