تشييع جثمان أربعة مناضلين في كوباني

 شارك الآلاف من أهالي مقاطعة كوباني في مراسم تشييع أربعة مناضلين الذين استشهدوا في أماكن وأوقات متفرقة في مقبرة الشهيدة دجلة.

وتجمع الأهالي أمام مقبرة الشهيدة دجلة واستقبلوا جثامين المناضلين الأربعة وهم كل من جميل جادر, الاسم الحركي أبو حميد، أليف عبدي, الاسم الحركي فيان كوجر، إدريس مصطفى, الاسم الحركي مظلوم كوباني وعلي أبو زر, الاسم الحركي رستم كوباني.

وانضم إلى مراسم التشييع ممثلو عن  مجلس عوائل الشهداء, أعضاء المؤسسات المدنية من مدينة منبج، ممثلو الإدارة الذاتية الديمقراطية وأعضاء من مؤسسات المجتمع المدني في  كوباني.

وبدأت المراسم بعرض عسكري قدمه المقاتلون استذكاراً لأرواح الشهداء، بعدها تحدث كل من القيادي في صفوف وحدات حماية الشعب فيصل كوباني والرئيس المشترك لمجلس حركة المجتمع الديمقراطي أحمد شيخو قائلان:

“نقدم الصبر والسلوان لذوي الشهداء ونعاهد بالسير على خطى شهداء الحرية, إن حرية الشعوب في شمال سورية، والإنجازات الكبيرة التي تحققت في الثورة روج آفا جاءت بفضل تضحيات شهدائنا”.

وبعد الانتهاء من الكلمات قرئت وثائق الشهداء ليتم تسليمها لذويهم وحمل مقاتلو ومقاتلات وحدات الحماية الشعب والمرأة جثامين المناضلين ليواروا الثرى إلى جانب رفاقهم.

 

search previous next tag category expand menu location phone mail time cart zoom edit close