الموقع الرسمي للادارة الذاتية الديمقراطية في كانتون كوباني
يرفع اقتصاد المرأة ويقدم الخبز للنازحين مجانا

يرفع اقتصاد المرأة ويقدم الخبز للنازحين مجانا

admin 24 أغسطس, 2017 التعليقات على يرفع اقتصاد المرأة ويقدم الخبز للنازحين مجانا مغلقة الأخبار 54 مشاهدات

قال رشاد كياني الإداري في الفرن الحياة الذي افتتح قرابة أسبوع في مدينة كوباني أن الهدف في افتتاح هذا الفرن هو لتخفيف الحمل على الفرن الآلي الوحيد الموجود في المدينة وتقديم الخبز للنازحين بشكل مجاني.
وقامت الإدارة الذاتية الديمقراطية وبلدية الشعب في مقاطعة كوباني بالتنسيق مع مؤتمر ستار وبمساعدة من هلال الأحمر الكردي ومنظمة AVC بافتتاح الفرن الآلي في مدينة كوباني, حيث يتنج يومياً 1100 ربطة خبز يتم توزيعها على النازحين الذين يتوافدون إلى المناطق الآمنة المحررة من قبل قوات سوريا الديمقراطية وتخلصهم من يد مرتزقة داعش في مدينة الرقة وغيرها من مناطق المحتلة من قبل المرتزقة.
وأضاف نفكر أن نزيد كمية الخبر مستقبلاُ حيث يعمل الآن دورية واحدة نهاراً سنزيدها إلى دوريتين دورية ليلية ونهارية, فيعمل في الفرن حالياً 14 امرأة و4 شباب والشباب موجودون لحين يعلمون النساء كيفية العمل في الفرن بشكل جيد ثم سيحل محلها 4 نساء.
وعند السؤال الإداري في الفرن عن سبب عمل النساء في الفرن قال:” عند افتتاح الفرن قررنا أن تعمل المرأة في الفرن لتساعد أسرتها وتعتمد على نفسها اقتصادياً وتتخلص من تسلط الرجل, لتعزيز ثقتها بنفسها و إن تشعر بأنها إنسانة منتجة و لها عالمها الخاص.
وبدورها قالت هدى حسين إحدى العاملات في الفرن أنها وبهدف رفع اقتصاد المرأة وقدرتها على إدارة نفسها بنفسها في تأمين احتياجاتها الحياتية
وتحسين ظروفها من الناحية الاقتصادية والتأكيد على أن المرأة قادرة على تحمل المسؤولية وإدارة شؤونها وأعمالها بنفسها، لتعتمد النساء على أنفسهن من الناحية الاقتصادية”.

التعليقات مغلقة.

ابحث هنا


تصنيفات

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design