الموقع الرسمي للادارة الذاتية الديمقراطية في كانتون كوباني
هيئة التربية والتعليم تستعد لافتتاح المدارس

هيئة التربية والتعليم تستعد لافتتاح المدارس

admin 20 أغسطس, 2017 التعليقات على هيئة التربية والتعليم تستعد لافتتاح المدارس مغلقة الأخبار, هيئة التربية والتعليم 34 مشاهدات

أكد رئيس المشترك لهيئة التربية والتعليم في مقاطعة كوباني بأنهم بصدد تحضيرات واستعداد لافتتاح المدارس في مقاطعة كوباني من تحضير وتدريب الكادر الدراسي وترميم المدارس التي تأذت سابقاُ, كما أشار إلى أن هناك بعض الجهات تنشر أخبار عن عارية عن الصحة عن الهيئة التربية بهدف تشويه صورة الإدارة الذاتية.
قال رئيس المشترك لهيئة التربية والتعلم عبد الرزاق محمد أن المدارس التي سيتم افتتاحها في المقاطعة كافة ومع المراس التي سترمم ومدارس التي سنقوم ببنائها في 425 مدرسة, 42689 طالب وطالبة, 1942 مدرس.
في مدينة كوباني 21 مدرسة, 11169 طالب وطالبة, 511 مدرس ومدرسة, في الخط الغربي 80 مدرسة 7921 طالب وطالبة, 425 مدرس ومدرسة, الخط الشرقي 102 مدرسة, 7206 طالب وطالبة, و328 مدرس ومدرسة,
الخط الجنوبي 79 مدرسة, 5893 طالب وطالبة و290 مدرس ومدرسة, صرين 116 مدرسة 10500 طالب وطالبة 388 مدرس ومدرسة.
الكل398 مدرسة ماعدا الطلاب الصف الأول في المرحلة الابتدائية عند افتتاح المدارس أبوابها سيتم افتتاح تسجيلهم, وسيتم ترميم بعض المدارس وبناء عدد من المدارس في القرى التي لم يكن فيها مدارس من قبل,حيث تم تشكيل لجنة مسئولة عن الترميم وبناء المدارس وتتألف من 5 أعضاء سيخضعون لتدريب مدرة أسبوع في مقاطعة الجزيرة وبعدها سيباشرون العمل, وتم الموافقة على ميزانية كبيرة لقيام بترميم وبناء المراس.
أما عن التدريب الذي يتلقونه المدرسون والمدرسات لإعدادهم وتأهيلهم للمناهج الكردية قال عبد الرزاق قال انهي المعلون والمعلمات التدريب عن المناهج وبدأ التدريب الأيديولوجي والذي سيستمر 15 يوم في القرى والمدينة وعلى أساسها سيتم فرز المدرسين والمدرسات
مع بداية الشهر 9 سيداوم الإداريين في المدارس ويتم تسجيل الطلاب الصف الأول في المرحلة الابتدائية, وستفتح المدارس بشكل الرسمي في 18 أو 20 من الشهر التاسع.
أما عن الدورات الخصوصية التي يتم تدولها على بعض المواقع الاجتماعية بأن الذي يعطي دروس خصوصية في المراكز أو المنازل سيتم محاسبهم بحبسهم ودفع غرامة مالية ما صحة هذا الخبر؟
وأضاف عبد الرزاق بأنه هناك بعض الجهات والأيدي الخفية تريد تشويه وضرب الإدارة الذاتية الديمقراطية والمشروع الفيدرالية الذي هو الضمان لحل الأزمة السورية عن طريق نشر أخبار عارية عن الصحة والهدف منها نشر الفوضى والبلبلة بين الناس ولأهمية هيئة التربية والتعليم في إنشاء وتربية جيل جديد وواعي فيلتجئون لمثل هذه الأساليب الرخيصة.
وكانت هيئة التربية والتعليم أصدرت قراراً يقضي بإغلاق كافة مراكز الدورات الخاصة, وحظر الدروس الخاصة المأجورة في المنازل. هيئة التربية نوهت إلى أن القرار صدر بالتنسيق مع لجنة التربية للمجتمع الديمقراطي كما نوه إلى أنها ستتخذ جملة إجراءات لتعويض الطلاب وتأمين دورات تقوية مجانية.
قرار منع الدورات الخصوصية اتخاذه في كونفرانس التربية الذي انعقد في العام المنصرم ممنوع فتح دورات الخاصة, ولدينا الحل لهذا الموضوع, نحن سنختار مقر لإعطاء دورات تقوية مجانية لطلاب ونحن نتكفل برواتب المدرسين القائم على هذا العمل , بشرط يعطى مناهج المقررة في الفيدرالية,أما غير ذلك نحن كهيئة التربية والتعليم لم نقرر أو ننشر أي قرار أو تعميم.

التعليقات مغلقة.

ابحث هنا


تصنيفات

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design