الموقع الرسمي للادارة الذاتية الديمقراطية في كانتون كوباني
مدرسة السواقة هدفها رفع مستوى قائدي المركبات وتقليل الحوادث

مدرسة السواقة هدفها رفع مستوى قائدي المركبات وتقليل الحوادث

admin 17 أغسطس, 2017 التعليقات على مدرسة السواقة هدفها رفع مستوى قائدي المركبات وتقليل الحوادث مغلقة الأخبار 57 مشاهدات

قال مدير مدرسة تعليم قيادة السيارات والمركبات حسين بلال عيسى أن قيادة المركبات عملية تستلزم التركيز والصبر في تعلّمها، كي يكون الشخص ماهراً في القيادة، وليتجنّب الحوادث المرورية التي عادةً ما تحدث لأسباب متنوعة، لذا حرصت الحكومات على منع أي شخص من القيادة إلا بعد حصوله على رخصة قيادة معتمدة، تبدأ بالتعليم النظري ومن ثمّ العملي.
وفي لقاء مع مدير مدرسة قال مدير مدرسة تعليم قيادة السيارات والمركبات في مقاطعة كوباني حسين بلال عيسى” أن القيادة عملية تستلزم التركيز والصبر, بهدف الرفع من مستوى قائدي السيارات من المواطنين والمقيمين وتأهيلهم للعمل بضوابط وأنظمة المرور بما يوفر الأمن والسلامة للجميع, قامت مديرية الترافيك في مقطعة كوباني بإقليم الفرات بافتتاح مدرسة تعليم قيادة السيارات والمركبات وهي الأولى في المقاطعة”.
وأكد مدير المدرسة أن الإدارة سخرت طاقاتها لتوفير كافة سبل لراحة المتقدمين, المراجعين, ولتسجيل في مدرسة القيادة يتطلب من المتقدم أن يكون عمره بين 18 إلى 65 عاماً، لافتاً إلى أن الدورة التعليمية تستمر لمدة 15 يوماً, ورسوم الحصول على شهادة سواقة خصوصية تبلغ 8.500 ليرة سورية فيما تبلغ رسوم الحصول على شهادة عمومية 10.500 ليرة سورية, الذين لا ينجح الدورة الأولى يدفع 2500 ليرة سورية ويلتحق بدورة الثانية ولا نتركه حتى يتعلم قيادة السيارات بشكل جيد.
كما أشار مدير مركز تعليم السيارات والمركبات في مقاطعة كوباني إلى إنه بإمكان كل سائق يملك رخصة سابقة الخضوع للفحص النهائي دون التقييد بدورة السواقة.
ومنذ أن افتتحت مدرسة تعليم قيادة السيارات إلى تم تخريج 4 دورات أي حوالي 1000 متقدم خضعوا لدورات السواقة حصلوا على رخصة قيادة المركبات, الدروس التي يتم إعطائها في المدرسة هي نوعين النظري هي دروس الميكانيكا والإسعافات الأولية وإشارات المرور, أما القسم العملي هو القيادة الميدانية.
هذا وبصدد دروس الميكانيكا قال مدرس في القسم النظري في مدرسة تعليم فرحان عيسو أن الدروس النظرية تشمل على جميع أمور القيادة، مثل تعلم إشارات المرور والاستدارات والأمور الميكانيكية للمركبة، وكيفية السير على الطريق، وغيرها من الأمور المهمّة لقيادة المركبة.
أما في لقاء مع إحدى المتدربات في مدرسة السواقة أفين أحمد قالت: “نأخذ دروس للقيادة عن طريق المدرب وبسيارة خاصّة للتدريب، وأن لا يقل عدد الدروس عن 15 درساً عملياً, إجراء الامتحان العملي لدى مديريّة المدرسة، وبعد اجتازه والنجاح فيه تمنح رخصة القيادة التي تخوّل صاحبها قيادة السيارة على الطرق.

التعليقات مغلقة.

ابحث هنا


تصنيفات

Gornan Wordpress News Theme By Hogom Web Design